من نحن

  /  

الرؤية والرسالة

البقاء على القمة أصعب من الوصول إليها

الرسالة
جامعة إلكترونية ، تعتمد أسلوب التعليم عن بعد بإستخدام تقنيات متطورة لتوفير تعليما متميزا وتأهليلا عصريا لجميع شرائح المجتمع ، وفق أعلى معايير الجودة وأفضل الممارسات العالمية ، وتسهم في زيادة الكفاءة الإنتاجية ، والإسهام في إزدهار المجتمع برفده في المشاريع البحثية من خلال التشكيلات التابعة للجامعة لتقديم الخدمات البحثية والاستشلرية التي تساعد في حل المشاكل.
الرؤية

تتطلع الجامعة الدولية الإلكترونية لتصبح جامعة عالمية ورائدة في البحوث المتميزة التي تسهم في التنمية المستدامة للمجتمع . وتتميز بمرونتها وجودة مخرجاتها

الأهداف

تحدد الجامعة وتضع نصب أعينها مجموعة من الأهداف العريضة التى تسعى لتحقيقها

  1. أن تكون الممثل الإقليمي وبيت الخبرة الأول فى الشرق الأوسط والعالم العربي بكافة مجالات تخصصاتها.
  2. تقديم تموذج يُحتذى به للتتعليم العالى يمتاز بالرقي والمرونة, يدعم مهارات التعليم الذاتي وإثراء المحتوى التعليمي الرقمى والتقنيات التعلمية التكنولوجية, وذلك من خلال بيئة إفتراضية أكثر إستجابة لمتطلبات التنمية الشاملة وسوق العمل.
  3. تقديم تعليم عالي مبني على أفضل نماذج التعليم المُستمد والمستند على تطبيقات وتقنيات التعليم الإلكتروني ونقل وتوطين المعرفة الرائدة بالتعاون مع جامعات وهيئات عالمية وأعضاء هيئة تدريس عالميين, بمحتوى تعليمي راقٍ من مصادر عالمية متعددة .
  4. دعم رسالة ومفهوم التعليم الإلكتروني الرقمى والتعليم عن بعد وإتاحة التطور والإستدامة المعرفية لكافة افراد المجتمع العربي.
الوسائل

تنهج الجامعة كافة الوسائل والسبل العلمية والمنهجية المستمدة من دراسات بحثية مكثفة للعديد من الجهات الرسمية والبحثية والمتخصصة فى العالم العربي.

  1. التواجد الواقعي بإنشاء فروع متعددة فى العديد من العواصم العربية مع إتخاذ وإتمام كافة الإعتمادات الرسمية وتلبية الإحتياجات التقنية والميدانية اللازمة.
  2. الشراكة مع كبريات الجهات والمؤسسات التعليمية الرسمية والمعتمدة فى العديد من العواصم والحواضر العربية والعالمية, والتعاقد مع العديد من الرموز الأكاديمية المتميزة فى كافة تخصصات الجامعة.
  3. التعاقد مع  الكثير من أهم مراكز الأبحاث العالمية والدوريات العلمية والمكتبات المتخصصة والشركات التكنولوجية المتخصصة فى تطوير المحتوى التعليمي الرقمى والخدمات التكنولوجية والتطبيقات المساعدة.
  4. التطوير الدائم والمستمر للكوادر العاملة لخلق بيئة إنتاجية مبدعة ومستوعبة للتقدم والتطور المستمر على كافة الأصعدة.