من نحن

  /  

نبذة عن الجامعة

نبذة عن الجامعة

الجامعة الدولية الإلكترونية مؤسسة تعليمية بحثية إستشارية يديرها هيئة مديرين ثلثا أعضائها من حملة درجة الدكتوراه ، وتهتم بالمعرفة بإعتبارها القوة الدافعة في نشر الثقافة وبناء مهارات علمية عالية للطلبة ، تلبيةً لمتطلبات التنمية الإنسانية القادرة على مواكبة التطورات العلمية وتطبيقاتها المختلفة .

وتعمل الجامعة الدولية الإلكترونية على دمج التعليم بالتكنولوجيا ووسائلها المختلفة تماشياً مع متطلبات العصر ليتمكن الطالب من الحصول على المعرفة بأقصر الطرق وأيسرها واضعين صوب أعيننا ثلاثة قيم رئيسية في تنفيذ هذه البرامج أولها جودة المخرجات التعليمية وثانيها الريادة التي نطمح إليها والمرونة التي تعتبر جوهر التعليم عن بعد .

فتقنيات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد لم تعد رفاهية أو أدوات تقوم بإيصال المعرفة فحسب ، بل غدت من ضرورات التعليم الجامعي المتميز وذلك بتغير طبيعة وسلوكيات المتعلم ووسائل إيصال المعلومات ونقل المعرفة .

فالطالب اليوم ليس بالمتلقي السلبي الذي يريد أن يستمع للمحاضر ويرى وينصت أمام أستاذه ، نحن نتعامل اليوم مع جيل تطبع أنامله أكثر مما يكتب قلمه ، ويتعامل مع المدونات والبريد الإلكتروني ومحركات البحث على الإنترنت والكتب الإلكترونية أكثر من مثيلاتها التقليدية ، ويشارك بشكل إيجابي في إنتاج المعرفة من خلال الوسائل التقنية . والمصادر المعرفية لم تعد الكتب والملازم المطبوعة ، بل أصبحت الكتب الإلكترونية والمكتبات الرقمية هي من تحتل مكانه واسعة في تكوين العمليات التعليمية الحديثة .

وقامت الجامعة بتوفير طاقم تدريسي مؤهل وذو كفاءة عالية يضمن تقديم أفضل المخرجات التعليمية حيث يبقى الطالب محور إهتمامنا آملين أن يجد ما يلبي تطلعاته وآماله لخدمة وطننا العربي الكبير .